This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

الادارة العليا في لندن : الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة
09/04/2018

مبرة الشاكري للتكافل الإجتماعي

الادارة العامة لشؤون المبرتين

 

* من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له وله أجر كبير*

الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة

الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة هو واحد من البرامج الخيرية المتعددة في مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي  ، وهو كيان مالي مستقل يعتمد على مساهمات الخيرين في تفعيل نشاطاته من خلال المساهمة في تنمية رأس ماله من خلال شراء أسهمه وقيمة السهم الواحد (100) مائة الف دينار عراقي .

يهدف هذا البرنامج الى تأمين الخدمات المالية للأسر المتعففة المنتجة من خلال ( القروض الحسنة )  اللاربوية والخدمات الاستشارية والتدريب والتأهيل المهني للعاطلين والباحثين عن فرصة عمل يرتزقون منه بكرامتهم ومنخلال دعم الأعمال والنشاطات الأقتصادية التي يمارسها أضعف شرائح المجتمع من الارامل والمطلقات والاسر المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة .

 

(1) تقديم قروض مالية  لتمويل المشاريع الصغيرة المنزلية مثل خياطة الالبسة والمنتجات النسيجية والغذائية الجاهزة وغيرها من مشاريع المنتجات المنزلية .

(2) فتح محلات الشاكري الخيرية لتلبية أحتياجات الأسر المتعففة ولفتح المجال لتسويق منتجات البيت العراقي للأسر المنتجة منها.

(3) التعليم والتدريب والتأهيل المهني و تقديم خدمات الأرشاد لاصحاب المهن الصغيرة لتطوير وتحسين منتجهم ، ولتوعية وتعليم الشباب العاطل عن العمل وتهيئته لممارسة دوره في المجتمع من خلال تأهيله مهنيا عبر إقامة ورش للتعليم والتدريب والتأهيل المهني ومساعدتهم على إعداد النماذج والتصاميم لمختلف أنواع المنتجات . 

تسعى كوادر فروع مبرة الشاكري المنتشرة في العراق الى الحصول على تبرعات لتنمية رأس مال الصندوق الخيري لتمكينه من أداء نشاطات أكثر وبفاعلية أكبر ، والتبرعات من المواد الاوليه لانتاج الالبسة والمنسوجات واللوازم الاخرى هي أيضا تساهم في تنميته .

لنكن أيادي معينة لكل فرد منتج يحاول أن يعيش بكرامة 

 


Show Centre Informatioin