This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

أم لـ (9) أطفال(4) منهم معاقين، والأب مريض بالذبحة الصدرية، يبحثون عن المساعدة لتأمين لقمة العيش والعلاج
14/02/2012     Help No: H053000099


لا مانع من إظهار إسمي علناً
لا أرغب بإظهار إسمي علناً
فاعل خير
← طرق اخرى للتبرع

 

مركز ارشاد ورعاية المواطنين- فرع النجف .

زارت المراجعة، السيدة خلود عودة، المركز بتاريخ 18/12/2011  وهي أم لتسعة أطفال منهم أربعة أطفال معاقين بمختلف الإعاقات(آيات 14 سنة مصابة بالصرع محمد 13 سنة مصاب بتخلف عقلي علي 11 سنة مصاب بفتحة بالقلب ابتسام 3 سنوات مصاب بنقص نمو حاد). إضافة إلى زوجها سلام صيوان 39 سنة مصاب بذبحة صدرية وربو مزمن. والأسرة ليس لديها دخل وتعيل هذه الأسرة الوالدة حيث تعمل في مختلف الأعمال لتأمين العيش لأولادها. وتعيش هذه الأسرة في منزل تجاوز يفتقر إلى أبسط وسائل المعيشة

وجرى حديث مع المراجعة لمدة ساعة تحدثت خلالها عن مرض ولدها علي وكيف أجرت له  ثلاث عمليات لتوسعة الشرايين ولم تنجح، وعند مراجعة وزارة الصحة لتأمين العلاج له كان جوابهم أن تتحمل الأسرة نصف تكاليف العلاج والبالغة 8,000,000  دينار فيما تتحمل الوزارة النصف الباقي.

وعند سؤال المراجعة(السيدة خلود عودة) عن رواتب الرعاية الاجتماعية لزوجها ولأولادها المعاقين، أخبرتنا إنها ومنذ 8 سنوات قدمت المعاملة إلى دائرة الرعاية ولم تحصل على نتيجة، وبالنسبة للأولاد فان أعمارهم صغيرة ولا يحق لهم راتب الرعاية.

وعند سؤال السيدة خلود عن حاجة الاسرة للمصروفات الشهرية فكان جوابها إن الأسرة تحتاج كحد ادنى يسد رمقهم يقدر بـحوالي 300,000 دينار.

ولكن ولأن عمل الام(السيدة خلود عودة) بالاجر اليومي وهو متقطع وليس مستمر، اقترح مدير مركز ارشاد ورعاية المواطنين- فرع النجف اشتراكها  في "الصندوق الخيري للمشاريع الصغيرة" وهو احد مشاريع المركز المذكور، وذلك لأ، السيدة خلود تجيد طهي الخبز على التنور.

وفي زيارة السيدة خلود (الثانية) للمركز بتاريخ 25/12/2011 أخبرتنا بموافقتها المبدئية على الاشتراك بالصندوق الخيري، وفقا للضوابط المتبعة، كما واقترحت (المراجعة) تسويق ماتوفره من الخبز على والذي قد يبلغ حوالي (75,000 شهريا) وذلك من خلال استئجار دكان صغيرة حيث يوجد محل في الحي الذي تسكن فيه يقع مقابل مدرسة وإيجاره قليل لايزيد عن 25,000 دينار شهريا.

ولقد أخبرنا المراجعة إننا سندرس الموضوع بعد رؤية المكان ونعطيها قرارنا الأخير.

وعند زيارة منزل المراجعة بتاريخ  4/1/2012 والاطلاع على حالة المنزل والبيئة السيئة التي تعيش بها هذه العائلة وحاجتها الملحة إلي مصدر ثابت للعيش، تم منح الموافقة المبدئية لتقديم قرض من  الصندوق الخيري للسيدة المذكورة، لكن هنالك مشكلة أساسية هو عدم وجود كفيل يضمنها.

لمزيد من الاستفسار وتقديم المساعدة للسيدة خلود عودة ولأولادها المعاقين ولبقية افراد اسرتها، يرجى الاتصال على:

مركز ارشاد ورعاية المواطنين- فرع النجف

 

 العنوان: النجف- شارع الامام علي- مسجد الشاكري

 

البريد الالكتروني

sahib_kubba@yahoo.com

najaf@shakiry.com

الهاتف: 07808298306

لمزيد من الاطلاع والتعرف على مراكز الارشاد ورعاية المواطنين والخدمات التي تقدمها الرجاء الضغط على الرابط التالي:

ماهي وماذا تقدم سلسلة مراكز ارشاد ورعاية المواطنين التابعة لمبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي؟