This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

مركز ارشاد البياع يقيم اول دورة تدريبية في مجال تعلم الفصال والخياطة ويقدم ماكنة خياطة لاحدى المستفيدات
27/02/2013

بغداد- مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع).

بتاريخ 25/2/2013، قام كادر مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع) بعقد دورة تدريبية في مجال تعليم فن التفصيل والخياطة، وهي الاولى من نوعها التي يقيمها المركز في البياع، وقد تطوعت الاخت السيدة ام حيدر وتبرعت بوقتها لتدريب المشتركات في هذه الدورة وعددهن 11 إمرأة. علما ان السيدة ام حيدر التي تطوعت ايضا بقاعة منزلها لتكون مكانا لهذه الدورة، هي خياطة سبق لها وحصلت على قرض لشراء ماكنة صناعية من صندوق دعم المشاريع الصغيرة وهو احد المشاريع التي يقوم بها المركز.

وسوف تستمر الدورة(في المرحلة الاولى) لمدة اربعة ايام يتم فيها التركيز على تعليم التفصيل وخياطة منتوجات البيت العراقي للفصالات البسيطة مثل تفصيل الدشداشه النسائية بأعتبارها الاكثر استهلاكا من قبل النساء. آملين ان تنتفع النساء المشتركات في هذه الدورة من تعلم هذه المهارة وبدأ العمل في مجال الخياطة لكسب العيش وتأمين لقمة الخبز بكرامة، خصوصا للواتي ليس لديهن معيل يقوم باعالتهن.

وعلى صعيد متصل تمكن مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع) من الحصول على تبرع لشراء ماكنة خياطة منزلية لصالح السيدة نوال حميد (من اهالي ابو غريب) والتي تعيل احد عشر يتيما، وذلك لغرض مساعدتها على فتح مشروع صغير من منزلها يمكنها من كسب لقمة عيشها عن طريق الخياطة لنساء المنطقة.

وقد بلغ مجموع التبرعات التي تبرعت بها المحسنة الاخت ام حسين 50,000 (خمسون الف دينار) لشراء ماكنة مستعملة ولكنها نظيفة مع مستلزماتها. وقد تم تسليمها الى الاخت نوال يوم الاربعاء الماضي.

وعلى صعيد آخر تبرعت السيدة نهلة محمد علي بمبلغ25,000 خمسة وعشرون الف دينار لصالح الارملة اشواق ناجي والتي لديها ثلاثة ايتام بنات قصر، وذلك خلال مراجعتها للمركز بغرض الاطلاع على ما يقدمه من خدمات للايتام والارامل. علما ان السيدة المتبرعة الاخت نهلة محمد علي ابدت استعدادها للتبرع بمبالغ اخرى لكل النساء (الارامل) المسجلات لدى المركز، ممن ليس لديهن معيل.

لينا عبد الرسول

مديرة مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع).

 

للتبرع من خلال البطاقة الائتمانية يمكنكم الضغط على الرابط التالي:

http://iraqicharities.org/index_A.php?id=340

الاسباب التي تطمئنك لتختار التبرع من خلالنا

كما يمكنكم مراسلتنا على:

admin@shakiry.com

هاتف مكتب لندن(ماعدا السبت والاحد): 00442084525244

 

العراق: 07808874118

009647808874118

البريد الالكتروني:

admin@shakiry.com

اوقات الدوام لمركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع البياع):
- من الساعة: 8:30   (الثامنة والنصف) صباحا
- وحتى الساعة: 12:30 (الثانية عشرة والنصف) ظهرا
عطلتنا يوم: الجمعة والسبت


العنوان: بغداد- البياع – الشارع العام- مقابل محكمة بداءة البياع
محلة: 817 زقاق: 23 بناية: 46 رقم المحل: 1/65
البريد الالكتروني: admin@shakiry.com

ولمزيد من الاطلاع الرجاء الضغط على الرابط التالي:

سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي