This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged

بمناسبة يوم الصحة العالمي، مركز ارشاد النجف يقيم ندوة ارشاد صحي حول مرض الضغط والسكري
04/04/2013

 

مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف).

بتاريخ 3/4/ 2013 قام مركز ارشاد ورعاية المواطنين (فرع النجف) وبالتعاون مع دائرة صحة النجف، بعقد ندوة للارشاد الصحي حول مرضي الضغط والسكري وذلك بمناسبة يوم الصحة العالمي .

القى المحاضره الدكتور حيدر علي موسى ( دكتوراه بالطب الباطني ) مدير المركز الصحي للمدينه القديمه في محافظة النجف وبحضور مدير اعلام دائرة صحة النجف السيد سالم نعمة الحميداوي .

بين الدكتور المحاضر اعراض المرضين وشرح شرحا مفصلا عن كيفيه التعايش معهما وما هي الوجبات الغذائيه التي يتناولها المصاب لتلافي المخاطر جراء اهمال الحميه .

كما تطرق الدكتور بحكم عمله مديرا لمركز صحي الى أن المراكز الصحيه في المحافظه تعمل على اجراء فحوصات لكل مراجع من اجل الكشف المبكر عن مرضي الضغط والسكري مجانا ووفق برنامج معد من قبل وزارة الصحه يشمل جميع محافظات العراق والمواطنين.

في ختام الندوه استمع الدكتور لاسئلة الحاضرين البالغ عددهم (20) وطلب من الحاضرين ان يكونوا مبلغين عن ما عرفوه عن المرضين وحث ذويهم ومعارفهم على الفحص لمن تظهر عليه اعراض الاصابه.

هذا وقد اتفق مدير مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف) مع بعض الاطباء والمسؤولين في دائرة صحة النجف على نشاطات مختلفه كالزيارت الميدانيه لاحياء المحافظة لغرض الفحص والعلاج والاطلاع على الواقع الصحي للعوائل التي تسكن في مناطق التجاوز اضافه الى اقامة المزيد من الندوات خصوصا بعد التفاعل الكبير الذي ابداه كل من حضر خلال هذه الندوة والتي سبقتها والتي كانت حول مرض التدرن وذلك بمناسبة يوم التدرن العالمي.

 

مع تحيات ابو الحسن الصراف/مدير مركز ارشاد ورعاية المواطنين(فرع النجف).

العنوان: النجف/شارع نجف- كوفة/مقابل مديرية التربية

هاتف: 009647822750040

07822750040

07716185887

admin@shakiry.com

كما يمكنكم التبرع من خلال البطاقة الائتمانية عبر الرابط التالي:

http://iraqicharities.org/index_A.php?id=340

هاتف مكتب لندن(ماعدا السبت والاحد): 00442084525244

اضغط على الرابط التالي للاطلاع على المزيد من المعلومات حول:

 سلسلة "مراكز ارشاد ورعاية المواطنين" احدث خدمة متميزة تقدمها مبرة الشاكري للتكافل الاجتماعي