This site uses cookies for analytics and personalized content. By continuing to browse this site, you agree to this use.
We have updated our Privacy Notice, click here for more information Acknowledged
 
 
Charity Bank
بشرى للمحسنين
هل أدلكم على تجارة لن تبور و صدقة جارية
ساهموا في الصندوق الخيري لقروض الاعمال الصغيرة
رأسمال الصندوق مليار دينار عراقي تم تسويق %25 من أسهمه اي 250,000 مليون دينار
سارعوا بالتبرع بالأسهم. قيمة السهم 100 ألف دينارعراقي يساوي 60£ باون او مايقابله بالعملات الاخرى فسارعوا الى عمل الخيرات.


الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة
1- يقوم الصندوق بتقديم القروض الحسنة لتشغيل الارامل والمطلقات والمتعففات وذلك اما بشراء أفران(تناير) الغاز لانتاج الخبز وتسويقه او لشراء ماكنات الخياطة (الصناعية والمنزلية) بهدف تمكينهن من العمل وتسويق منتجاتهن.

2- اقامة دورات تأهيلية للراغبين في العمل، تشمل التأهيل المعرفي بالاضافة الى التدريب المهني (الفني) الذي من شأنه تمكين الارامل والمتعففات وجميع الفئات المحرومة الاخرى من دخول سوق العمل والانتاج من خلال اقامة المشاريع الخاصة بهم.

3- تسويق منتوجات البيت العراقي.
ضمن مخططاتنا التي نسعى لتنفيذها على ارض الواقع، دعما ومساندة لمشروع الصندوق الخيري، هو فتح محلات ومعارض خيرية لتسويق منتجات البيت العراقي، اذ يقوم صاحب كل عمل صغير بعرض منتوجاته في هذه المحال والمعارض وذلك بغرض تسهيل بيعها للناس.
خصوصا وان عملية تسويق المنتجات تعد اهم مفصل من مفاصل المشاريع الصغيرة.
هذا وستقوم هذه المحال والمعارض ببيع الملابس المستخدمة والجديدة باسعار رمزية وذلك لتقديم مزيد من الدعم والمساندة للصندوق الخيري.

 

ماذا يقدم الصندوق بالاضافة الى التمويل والتدريب؟
اولا: السعي للحصول على المواد الاولية لبيوت الانتاج كالانسجة واللوازم الاخرى المطلوبة عن طريق الشراء او الحصول على فضلات(زوائد الاقمشة) من معامل الانسجة ومعامل الخياطة ومحلات بيع القماش، تبرعا او شراء بكلف رمزية.
ثانيا: الاعلان والترويج لمشاريع الصندوق الخيري ومنتجات المستفيدين من قروضه.
ثالثا: تشجيع المؤسسات والاشخاص على شراء الالبسة والتبرع بها الى ايتام وفقراء العراق.

ما هي الآفاق المستقبلية للصندوق الخيري؟
يطمح الصندوق الخيري لدعم المشاريع الصغيرة لتشغيل اكبر عدد ممكن من الاشخاص وخاصة النساء الارامل والمطلقات والمعاقين القادرين على العمل واصحاب الاسر المتعففة، وكمثال على ذلك فإن الصندوق يأمل اقراض 1000 شخص في مجال المشاريع الصغيرة التي تدخل في نطاق "المنتوجات النسيجية" وافران الغاز لانتاج الخبز والمعجنات، خلال المدة القريبة القادمة.

كيف يمكنكم المساهمة لدعم الصندوق ؟
بوسعكم، سواء كنتم افرادا او مؤسسات:
اولا: تقديم التبرعات لتوسيع نشاطات الصندوق الخيري.
ثانيا: شراء الملابس التي يتم انتاجها من خلال المستفيدين من هذا الصندوق .
رابعا: التطوع للعمل في اي قسم من الاقسام ، علما ان الحاجة ماسة هنا  لكل اصحاب الخبرة والكفاءة من اصحاب المهن ذات العلاقة.

للمزيد من الاطلاع، الرجاء الضغط على الرابط التالي:

 
 

للمزيد من الاطلاع، الرجاء الضغط على الرابط التالي:

ساهمة برأسمال الصندوق الخيري

القروض الممنوحه من الصندوق الخيري